الاتحاد الدولي الفيفا يعلن عن المرشحين لِجائزة أفضل مدرب في 2016

2016-11-03 06:18:29


نبـأ - أعلن الإتحاد الدولي “فيفا” عبر موقعه الرسمي عن لائحة مرشحيه الأولية لِجائزة أفضل مدرب في العالم لِسنة 2016 المكونة من 10 مدربين تم اختيارهم جميعاً من القارة الأوروبية.
وبدون مفاجآت سيطر على لائحة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في سنة 2016 المدربين المميزين خلال بطولة كأس أمم أوروبا الأخيرة إضافة إلى المدربين الذين قاموا بانجازات في الدوريات الأوروبية الكبرى خلال الموسم الماضي.
وجاء على رأس القائمة فرناندو سانتوس بطل كأس أمم أوروبا مع المنتخب البرتغالي وكذلك مدرب مانشستر سيتي والمتوج مع بايرن ميونخ بالدوري الألماني الموسم الماضي بيب جوارديولا إضافة إلى مدرب برشلونة لويس إنريكي المتوج بالدوري الإسباني وزين الدين زيدان المتوج بدوري أبطال أوروبا رفقة ريال مدريد إضافة إلى الإيطالي كلاوديو رانييري بطل البريميرليج مع ليستر سيتي.
ويضع الفيفا معايير جديدة هذه السنة لإختيار المتوجين بجوائز الأفضل بعد عودة الكرة الذهبية إلى أحضان مجلة فرانس فوتبول، حيث ستشارك الجماهير لأول مرة في اختيار المتوجبين بنسبة 25% فيما ستعود 25% أخرى لمدربي المنتخبات الوطنية حول العالم ومثلها لقائديهم من اللاعبين وكذلك 25% أخرى سيقرر مصيرها 200 صحفي حول العالم.



Create Account



Log In Your Account