نصر الله: على سكان حيفا شكرنا لنقل خزان الأمونياك وانصحهم بتفكيك مفاعل ديمونا

2017-02-16 17:07:54


نبــأ - نصح الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله مساء الخميس الاحتلال الإسرائيلي إلى تفكيك مفاعل ديمونا النووي في جنوب فلسطين المحتلة عام 1948.
وقال نصر الله في خطاب له في احتفال سادة النصر: “أدعو العدو الاسرائيلي ليس فقط إلى إفراغ خزان الأمونيا في حيفا وانما أيضا إلى تفكيك مفاعل ديمونا”، موضحا أن البعض يرى أن إفراغ خزان الأمونيا في حيفا مؤشر على ثقة العدو بقدرات حزب الله.
وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس قد قصفت هذا المفاعل خلال حرب غزة الأخيرة صيف عام 2014 بالصواريخ المصنعة محليًا.
ونبه إلى أن “الأوضاع اليوم تغيرت والمقاومة لن تقف في أرضها لتدافع عن نفسها”، في إشارة إلى تنفيذها الهجوم.
وأشار إلى التهديدات الإسرائيلية الأخيرة تجاه لبنان والتي كانت آخرها أمس من رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال جادي آيزنكوت، مضيفا “أقول للإسرائيلي لدينا ما نخفيه من مفاجآت إذا ارتكبت أي حماقة تجاه لبنان”.
وذكر نصر الله أنه خلال الأشهر الماضية قرأنا الكثير من التحليلات الإسرائيلية التي تهول بشكل مستمر على لبنان وسيناريوهات هذه الحرب، وهذا الموقف الاسرائيلي يتطور من التهديد الاستراتيجي او المركزي أو الأهم.
وتابع “هذه السنة وضع الإسرائيلي حزب الله في المرتبة الأولى كتهديد للكيان الغاصب وإيران في المرتبة الثانية والمقاومة الفلسطينية، ويبدو أن هناك هدفا إسرائيليا للضغط على الشعب اللبناني وبالأخص بيئة المقاومة”.
وأردف نصر الله “البعض يقول إن ترامب قد يأذن للإسرائيلي بشن حرب على لبنان للقضاء على المقاومة ومع ذلك فالوضع في الإدارة الاميركية غير واضح حتى اللحظة، رغم أن الغطاء الأميركي دائما كان موجودًا”.
وحول القضية الفلسطينية، قال الأمين العام لحزب الله إننا “نشهد آخر فصل من فصول تصفية القضة الفلسطينية، والأنظمة العربية تسارع للتطبيع مع العدو وإقامة علاقات مع الكيان الغاصب”.
وخاطب الفلسطينيين قائلا إن “سقوط الأقنعة والمنافقين الذين كذبوا عليكم عشرات السنين بأنهم معكم ويدعمونكم يكشف المؤيدين الحقيقيين للقضية الفلسطينية”



Create Account



Log In Your Account