هيئة الاسرى (840) أسيراً يقبعون بالسجون ملتحقون في جامعة القدس المفتوحة

2017-12-03 10:19:57


نبــأ | قام عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين والدكتور محمد شاهين المساعد الاكاديمي لرئيس جامعة القدس المفتوحة د. يونس عمرو وطاقم من الجامعة وهيئة الاسرى وكوادر حركة فتح في بيت لحم والاسرى المحررين بتسليم عائلة الاسير محمد زواهرة المحكوم بالسجن المؤبد منذ عام 2002 سكان قرية المعصرة قضاء بيت لحم شهادة التخرج بدرجة البكالوريوس تخصص حاسوب والتي حصل عليها بنجاح خلال دراسته داخل السجن ضمن برنامج التعليم للاسرى المشرفة عليه جامعة القدس المفتوحة وبالتنسيق مع هيئة شؤون الاسرى .
وقدم قراقع شكره الى الدكتور يونس عمرو وطاقم جامعة القدس المفتوحة على الدعم والمساندة للاسرى من اجل استكمال تعليمهم الجامعي مما خلق ثورة اكاديمية داخل السجون وشكل جزء من التحدي لإجراءات مصلحة السجون وإعطاء الامل والحياة والمستقبل لكافة الاسرى.
وقال الشهادة الجامعية هي شهادة حرية وعلى طريق التحرر من سجون الاحتلال حيث يبلغ عدد الاسرى داخل السجون الملتحقين بالتعليم الجامعي في جامعة القدس المفتوحة 840 اسيرا.
وبدوره نقل الدكتور محمد شاهين تحيات رئيس جامعة القدس المفتوحة د. يونس عمرو لعائلة الاسير زواهرة مؤكدا ان الجامعة فتحت كل ابوابها وجندت كل وسائل الدعم والامكانيات اللازمة وتمكينهم من الدراسة لما يعني ذلك من ابعاد انسانية واخلاقية ووطنية وواجب وطني للوقوف الى جانبهم ومساعدتهم حتى الحرية الشاملة قريبا.
ويذكر ان الاسرى من خلال لجان تدريسية يقومون بالدراسة والتواصل مع جامعة القدس المفتوحة من خلال برنامج التعليم في هيئة الاسرى وان عددا من الاسرى تم تخريجهم خلال العامين السابقين.



Create Account



Log In Your Account