ديوان الموظفين : سنستمر باستحداث نماذج التقييم للمسميات الوظيفية التخصصية

2017-12-27 08:06:34


رام الله | سلّم رئيس ديوان الموظفين العام، الوزير موسى أبو زيد، اليوم الثلاثاء، وزير الأوقاف والشؤون الدينية، الشيخ يوسف ادعيس، نماذج تقييم الأداء الوظيفي لعدد من المسميات التخصصية الدينية، والتي تشمل:(الإمام والخطيب، الإمام والمحفظ، الواعظـ/ة والمؤذن والخادم).

وأشاد أبو زيد بإنجاز نماذج تقييم الأداء الوظيفي للوظائف الدينية، شاكراً أعضاء اللجنة من المؤسستين، التي قامت بإعداد وإنجاز النماذج، موضحاً أهمية هذه الوظائف على المستوى الديني ودورها المجتمعي والإعلامي.

وأشار إلى أن تقييم الأداء الوظيفي يشكل ركيزة أساسية في الإدارة العامة، والتي يتطلب وجودها بشكل دائم في ذهن الإداري في أية دائرة  حكومية، مؤكداً أهمية هذه النماذج في عكس قدرات الموظف وإنجازاته التي يحققها، إضافة الى نقاط الضعف التي تُبنى على أساسها البرامج التدريبية في الدوائر الحكومية.

ونوَّه أبو زيد إلى أن هذه الخطوة  تعد الأولى من نوعها في دولة فلسطين لهذه الفئة من الموظفين، مبيناً أهميتها في ضبط عملية تقييم الوظائف الدينية، لتصبح أكثر عدالة وواقعية.

وأكد أبو زيد الاستمرارية في استحداث نماذج التقييم للمسميات الوظيفية التخصصية، وصولاً إلى إعداد نظام متكامل وفعّال لتقييم الأداء الوظيفي، والذي يعتبر جزءاً لا يتجزأ من نظام خدمة مدنية عصري ومتكامل.

بدوره، أشاد ادعيس بالإنجازات التي يحققها ديوان الموظفين العام في المجال الإداري، شاكرا أسرة ديوان الموظفين العام على كافة الجهود التي يبذلها الديوان، للارتقاء بالوظيفة العامة، وبناء مؤسسات الدولة.



Create Account



Log In Your Account