الوفود المشاركة باحتفالية القدس عاصمة الشباب الإسلامي تضع أكاليل زهور على ضريح الشهيد ياسر عرفات

2018-02-06 10:46:36


رام الله | وضعت الوفود المشاركة في احتفالية القدس عاصمة للشباب الإسلامي لعام 2018، اليوم الثلاثاء، أكاليل من الزهور على ضريح الشهيد ياسر عرفات، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.
 
وكان في استقبال الوفود الـ 26 من دول عربية وإسلامية، والإعلاميين المرافقين لهم، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب، حيث زاروا متحف الشهيد أبو عمار، وتجولوا في مرافقه التي تعرض حكاية الحركة الوطنية الفلسطينية، وسيرة الرئيس الشهيد ياسر عرفات.
 
وقال اللواء الرجوب لــ"وفـــا"، إن احتفالية القدس عاصمة للشباب الإسلامي على أرض فلسطين لأول مرة، وبمشاركة 12 وزيراً من دول عربية وإسلامية، تعتبر حدثاً تاريخياً وعظيماً.
 
وأشار إلى أن الاحتفالية سيتم البناء عليها من خلال صيغة مقدسية مع كل شباب الدول الإسلامية، فيما سيكون هناك مجلس وطني شبابي فلسطيني يقدم القدس بوجهها الحقيقي، بكل تجلياتها الإنسانية والتاريخية والاجتماعية والدينية.
 
وقال الرجوب: إن قرار منتدى الشباب الإسلامي بأن تكون القدس عاصمة لعام 2018، يمثل رسالة إلى شعبنا بأنه ليس وحده، ورسالة أخرى للرئيس الأميركي دونالد ترمب بأن القدس كانت وستبقى بمقدساتها الإسلامية والمسيحية، تحت السيادة الفلسطينية.
 
وأضاف أن القدس مهد لكل الديانات السماوية، ويجب أن تكون العبادة فيها حرة ومفتوحة وفق الفهم الوطني الإنساني الفلسطيني عبر التاريخ.
 
وأشار اللواء الرجوب إلى أن اختيار القدس عاصمة للشباب الإسلامي، رسالة للاحتلال بأن عدوانه وإرهابه الرسمي لن يكسر الإرادة الفلسطينية، ولن يثني العرب والمسلمين والمسيحيين، عن أداء رسالتهم التي توفر كل أسباب الصمود والبقاء لأهلنا في القدس وفي فلسطين.
 
وقال: الوفود التي وصلت من 26 دولة، وتضم 12 وزيراً، كما أن معظم الوفود التي وصلت كانت منقوصة بسبب الرفض الإسرائيلي، حيث منع الاحتلال عددا من أعضاء الوفدين البحرين والكويتي من دخول فلسطين.
 
وفي ذات السياق، قال رئيس الأئمة في الجبل الأسود ريحان داوود، إن مشاركة وفد بلاده في الاحتفالية مدعاة للسرور والفخر، خاصة في ظل الصورة المغلوطة التي تصل إلينا عن القضية الفلسطينية.
 
وأضاف داوود، إن المسلمين في الجبل الأسود يحاولون نقل الصورة الحقيقية من خلال الوقوف على الظروف والمعاناة اليومية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.



Create Account



Log In Your Account