صدور كتاب "حصاد الانتهاكات الإسرائيلية للعام 2017

2018-02-11 08:39:38


رام الله | صدر حديثاً عن مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق، التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، كتاب جديد بعنوان "حصاد الانتهاكات الإسرائيلية للعام 2017".
 
وقال مدير المركز الكاتب والباحث سليمان الوعري، إن الكتاب يلخص أبرز انتهاكات الاحتلال خلال العام المنصرم، حيث كان عاماً صعباً على الفلسطينيين في مناحي الحياة كافة، وشهد العام هبتين شعبيتين، الأولى خلال شهر تموز "هبة البوابات الإلكترونية" في القدس، والثانية خلال شهر كانون الأول، بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، ما أدى إلى ارتفاع أعداد الشهداء والجرحى والمعتقلين .
 
وتضمن الكتاب ملخصات لأحداث العام 2017، عن تهويد القدس، وهدم المنازل، والاستيطان والاستيلاء على الأراضي، واعتداءات المستوطنين، والاعتداءات على قطاع غزة .
 
كذلك اشتمل الكتاب على أوراق حقائق هامة عن الاستيطان في قلب مدينة الخليل، والأغوار الشمالية، بالإضافة إلى تقرير مفصل لمناسبة مرور عامين على هبة أكتوبر/ تشرين الأول 2015.
 
ويقع الكتاب في 88 صفحة من القطع المتوسط، ومعزز بصور ملوّنه لأبرز انتهاكات الاحتلال بحق الأطفال والنساء الفلسطينيين، وهدم البيوت وغيرها، بالإضافة إلى تفاصيل شهرية لانتهاكات الاحتلال معززه بجداول وإحصائيات .



Create Account



Log In Your Account