اعتقال أشقاء ناشطة سعودية انتقدت التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي

2018-02-15 08:49:10


الرياض| اعتقلت السلطات السعودية شقيق وشقيقة الناشطة نهى البلوي، التي تم توقيفها بعد انتقادها التطبيع بين المملكة و"إسرائيل".
 
وقال حساب معتقلي الرأي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تأكد لنا اعتقال رنا البلوي وبدر البلوي شقيقَي الناشطة السعودية نهى البلوي، المعتقلة منذ أكثر من 20 يوماً".
 
وبيَّن معتقلي الرأي أن "اعتقال شقيقي الناشطة المعتقلة نهى البلوي تعسفياً ليس الحادثة الأولى من نوعها في السعودية، فقبلها تكرر المشهد كثيراً، وفي آخر حادثة بشهر سبتمبر تم اعتقال خالد العودة، فقط من أجل تغريده بالتعاطف مع شقيقه الشيخ سلمان العودة".
 
وفي جلسة محاكمة البلوي، ذكر معتقلي الرأي، أنه "لم تسمح السلطات السعودية لأي من ممثلي الهيئات الحقوقية الدولية، ولا المحامين الدوليين، بحضور جلسة محاكمة الناشطة نهى البلوي التي عقدت أمس، حيث طلبت منهم تقديم طلب قبل أسبوعين من المحاكمة، في حين أنها أبلغت نهى بالجلسة قبل أيام فقط!! وللمعلومية لم يُسمَح لنهى بتوكيل محامٍ".
 
شهر يناير
وفي يناير الماضي نشرت البلوي مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، انتقدت فيه التوجه السعودي الذي يقوده ولي العهد محمد بن سلمان، نحو التطبيع مع "إسرائيل".
 
ويظهر الفيديو الذي بثته الناشطة السعودية مرتدية النقاب، أن "التطبيع لن يخدم سوى إسرائيل، وسيضر بمصالح الدول العربية".
 
والبلوي كاتبة وناشطة سعودية، لها إسهامات ومقاطع فيديو في عدد من القضايا، ولها نشاط واسع ضد التطبيع مع إسرائيل وفي الدفاع عن معتقلي الرأي بالمملكة.
 
وأثار خبر اعتقالها غضب نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقالوا إنه "تم اعتقالها تعسفياً"، منتقدين انعدام حرية الرأي والتعبير في المملكة.
 
وتغريدة البلوي جاءت تزامناً مع تركيز صحف إسرائيلية خلال الأشهر القليلة الماضية، على تطور العلاقات بين السعودية والاحتلال الإسرائيلي.



Create Account



Log In Your Account