مشروع مجتمعات مزدهرة وشركاء في تنمية القدرات ينفذون ورشة عمل حول تحديد الرؤية ببلدة بيت فوريك

2018-04-10 08:02:27


نابلس - آية الشلة - نبــأ | نفذت بلدية بيت فوريك شرق نابلس بالشراكة مع مشروع مجتمعات مزدهرة وبالتعاون مع شركاء في تنمية القدرات(ABC Consulting) ، ورشة عمل بعنوان " تحديد الرؤية للقضايا ذات الأولوية والأهداف التنموية " وذلك في مبنى البلدية ، بحضور عدد من لجان المجتمع المحلي .
 
ورحب أحمد نصاصرة منسق الخطة الاستراتيجية في بلدية بيت فوريك بالحضور وأكد على أن الهدف من التخطيط الاستراتيجي هو مساهمة ومشاركة المجتمع المحلي في تحديد الخطة التنموية المحلية للبلدة .
 
وبدوره , أشار الاستشاري وضاح عبد السلام مدير شركاء في بناء القدرات الى أهمية التخطيط التنموي الذي يعتبر مهم واساسي لأي بلدة لايجاد رؤية واضحة وتحديد الاولويات والقضايا والمشاكل التي تعاني منها المنطقة .
وقال الدكتور ايهاب حجازي : "نحاول ان نوضح قضية البعد المكاني في مختلف المجالات الخاص بالتخطيط الاستراتيجي بطريقة اكثر واقعية وقابلة للتطبيق ".
 
وخلال اللقاء تم تحديد رؤية لبلدة بيت فوريك من خلال المشاركين والحضور والتي تمثلت ب "بيت فوريك بتعاون أبنائها وعراقة زيتونها تبني مستقبلها " , وتمت مناقشة الواقع التشخيصي للجان التنموية الأربع المتمثلة بالبنى التحتية والبيئة وتنمية الاقتصاد المحلي والتنمية الاجتماعية ومجال الإدارة والحكم الرشيد .
 
وفي نهاية اللقاء تم التصويت على الأولويات التنموية والتي تمثلت في المجال الاقتصادي والاجتماعي من حيث ضعف البنية التحتية والخدمات .



Create Account



Log In Your Account