دولة فلسطين ممثلة بتسع طالبات من جنين يشاركن بمؤتمر دولي في اسطنبول

2018-04-19 07:37:32


تشارك دولة فلسطين ممثلة بتسع طالبات من المدرسة التركية في مديرية التربية والتعليم في جنين، في المؤتمر الدولي "لخبز السلام"، ويوم "الطفل التركي"، الذي يعقد في اسطنبول، ويستمر على مدار أسبوع.
 
وقال مدير تربية جنين طارق علاونة ر، أن الطالبات تم اختيارهن من المتفوقات على مستوى الوطن، وممن يتلقون التعليم التركي، ويندرج ذلك ضمن سياسة وزارة التربية والتعليم في التشبيك والتواصل مع المجتمع الدولي، ومن أجل تعزيز التواصل بين طلبتنا، وطلبة العالم، لنقل تجربة الفلسطينيين، وكشف معاناتهم جراء سياسة الاحتلال، إضافة الى نقل التراث والتاريخ الفلسطيني في المؤتمر الدولي، الذي يشارك فيه 12 دولة من العالم.
 
بدورها، قالت مديرة المدرسة التركية حنان أبو الوفا، أن نائبة المديرة سهير جرار تترأس وفد الطالبات، كمنحة من تركيا، وسيقدمن الطالبات عروضا تراثية وفلكلورية من دبكة، إضافة الى قيامهن بإحضار الطحين المغلف بغلاف ورقي فلسطيني، بالإضافة الى عبوة مياه فلسطينية، وسيقمن بإعداد الخبز الفلسطيني، لدمجه مع الخبز العالمي، تحت عنوان "خبز السلام".
 
ومن المقرر أن يشاركن بفعاليات يوم الطفل التركي، الذي يصادف في الثالث والعشرين من نيسان الجاري، وزيارة المؤسسات الرسمية للإعلام، والأماكن التاريخية والثقافية، والالتقاء بالرئيس التركي طيب رجب أردوغان، وتقديم الهدايا التراثية باسم فلسطين.
 
المصدر وفا ..



Create Account



Log In Your Account