منظمة "بتسيلم" تنشر مدونة صور من شرق قطاع غزة

2018-05-08 07:51:00


نشر مركز المعلومات الاسرائيلي لحقوق الانسان "بتسيلم" في الأراضي المحتلة، اليوم الاثنين، مدونة صورمن شرق قطاع غزة.
 
وتضمنت المدونة، التي نشرها المركز في تقرير له، العديد من الصور من الجانب الفلسطيني غرب الخط الفاصل شرق قطاع غزة، حيث الحياة السلمية للمواطنين المشاركين في مسيرة العودة السلمية.
 
وأبرزت الصور، مشاركة عشرات الآلاف من سكّان قطاع غزّة في الأسابيع الأخيرة في احتجاجات قبالة الشريط الحدودي، وأن الأغلبية السّاحقة من المشاركين تبقى بعيدة عن الشريط مسافة مئات الأمتار، والمظاهرات نفسها تتّخذ طابع مهرجان شعبيّ، حيث يوجد هناك منصّات، وموسيقى، أكشاك طعام، وأسَر تقضي وقتها داخل الخيام.
 
وجاء في التقرير: ركّزت التغطية الإعلامية والنقاش العامّ، بطبيعة الحال، على إطلاق النيران من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية نحو المتظاهرين المتواجدين قرب الشريط الحدوديّ. لكن من المجدي التوقّف لبرهة والتفكير في بقيّة المتظاهرين وفي طابع المظاهرات. إضافة إلى متابعة وتوثيق أحداث القتل والإصابات.
 
ووثق باحثو "بتسيلم" الميدانيّون في قطاع غزّة ما يجري في الخطوط الخلفية للمظاهرات، حيث يمكن مشاهدة فتيان يلعبون كرة القدم؛ ونساء يعجنّ ويخبزن، وأكشاك لبيع الطعام، أهالي غزّة رجالًا ونساءً يطالبون برفع الحصار الإسرائيلي الذي حوّل حياتهم إلى جحيم لا يطاق.



Create Account



Log In Your Account