هيئة الأسرى: الاحتلال يواصل سياسة الانتهاكات الطبية بحق عدد من الأسرى والمعتقلين

2018-05-10 09:06:19


أوضح تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الخميس، أن إدارة معتقلات الاحتلال تواصل سياستها بتعمد اهمال الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى والمعتقلين، وتمتنع عن تقديم العلاج اللازم لهم، وتستهر بحياتهم.
 
وكشفت الهيئة في تقريرها عن حالتين مرضيتين تقبعان في معتقل “نفحة”، إحداهما حالة الأسير أحمد كعابنة )21 عاماً( من مدينة أريحا، والذي يعاني من تضخم في البروستاتا ومن قرحة في المعدة، وقد تدهور وضعه الصحي عقب خوضه الاضراب المفتوح عن الطعام العام الماضي، وهو بحاجة إلى إجراء فحوصات طبية عاجلة، إلا إدارة المعتقل تماطل في تحويله وتكتفي باعطاءه المسكنات.
 
في حين يمر الأسير رائد بلاونة 43) عاماً( سكان مدينة طولكرم، بوضع صحي صعب، فهو يعاني من البواسير منذ أكثر من 7 أعوام، كما أنه يعاني من التهابات حادة في المعدة وهو بحاجة إلى إجراء عملية جراحية بأسرع وقت ممكن، لكن إدارة معتقل “نفحة” لا زالت تماطل في تحديد موعد لإجراء عملية له.
 
وفي سياق ذي صلة، أفاد محامي الهيئة معتز شقيرات عقب زيارته لعيادة معتقل “الرملة”، أن المعتقل عامر أبو عامر 27) عاماً( من مدينة قلقيلية يعاني من آلام في بطنه وذلك جراء اصابته برصاص جيش الاحتلال أثناء اعتقاله، وقد جرى نقله مؤخراً إلى عيادة معتقل “الرملة” بعد مكوثه 10 أيام في مستشفى "هداسا عين كارم" لتلقي العلاج.



Create Account



Log In Your Account