حماد: كل المعابر قد تُدمر إذا لم يرفع الحصار

2018-05-13 09:10:08


قال القيادي في حركة حماس فتحي حماد إن معابر قطاع غزة قد تدمر إذا لم يرفع الحصار عن قطاع غزة

وأضاف حماد في تصريحات أدلى بها لقناة تلفزيونية قبل يومٍ واحد من اندلاع النيران بالجانب الفلسطيني من معبر كرم أبو سالم:" إذا لم تفتح المعابر ويتم استيراد كل احتياجات الشعب الفلسطيني قد تدمر بكل معنى الكلمة، بغض النظر عن موقعها في الشمال أو الجنوب أو الشرق أو الغرب، فلا يهمنا اين موقعها".
 
وقال حماد ان حماس لديها تطلع لبناء ميناء واستيراد احتياجات قطاع غزة عن طريق البحر إذا لم يتسن فتح المعابر، قائلاً إن المعابر أصبحت من القيود التي تكبل الشعب الفلسطيني على حد تعبيره.
 
وحول الاستعدادات لمسيرات إحياء ذكرى النكبة، قال حماد إنه سيتم استخدام كافة اساليب الحشد لضمان أكبر مشاركة من المواطنين، متوقعاً أن يكون الحشد مليونياً.
 
وكان متظاهرون احرقوا امس الجمعة وللمرة الثانية الجانب الفلسطيني من معبر كرم ابو سالم التجاري ما تسبب في خسائر قدرت بعشرات الملايين.
 
وقال القيادي في حزب الشعب وليد العوض، إن حرق معبر كرم أبو سالم المخصص لإدخال البضائع لقطاع غزة، ليس عملاً صبيانياً؛ وانما "مخطط شيطاني".
 
وقالت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع ان سلطات الاحتلال أبلغتهم باغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري حتى اشعار آخر نتيجة عدم صلاحيته للعمل بعد الأضرار التي لحقت فيه بفعل الأحداث الأخيرة.



Create Account



Log In Your Account