الخارجية البريطانية تدعو نتنياهو لتحقيق مستقل وشفاف بقتل الفلسطينيين بغزة

2018-06-07 07:11:11


لندن | في لقائه مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مساء أمس الأربعاء في لندن، دعا وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، إلى إجراء تحقيق شفاف ومستقبل بمقتل أكثر من 120 فلسطينيا وإصابة أكثر من عشرة آلاف بنيران جنود الاحتلال خلال فعاليات مسيرات العودة.
وأكد جونسون التزام بلاده بحل الدولتين، مضيفا أن الاتفاق النووي مع إيران هو "المسلك الأفضل لضمان مستقبل آمن للمنطقة".
وكان نتنياهو قد اجتمع، في وقت سابق يوم أمس، مع رئيسة الحكومة البريطانية، تيريزا ماي. ونقل عنه ادعاؤه أن "مشاكل قطاع غزة تبدأ من الرغبة الأساسية لحركة حماس في القضاء على إسرائيل".
وزعم نتنياهو أن مسيرات العودة ليست مظاهرات غير عنيفة، وأن المتظاهرين "يحرقون الحقول ويحاولون اقتحام الحدود وخطف جنود والمس بالمواطنين". كما زعم أن "إسرائيل تبذل جهدها لمنع سقوط قتلى".
وكرر نتنياهو ادعاءاته بأن حركة حماس، وليس الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ 12 عاما، هو السبب في الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.
وقال إن "سبب كون غزة في أزمة إنسانية يعود إلى أن حماس تحول الموارد من الاحتياجات المدنية إلى الأنفاق الإرهابية، ولأن السلطة الفلسطينية تقلص الميزانيات وتقوم بخنق قطاع غزة".
 
تجدر الإشارة إلى أن نتنياهو يقوم بجولة، هذا الأسبوع، في أوروبا، أجرى خلالها عدة لقاءات تركزت حول الاتفاق النووي الإيراني، والتموضع العسكري الإيراني في سورية.
 
وكان قد اجتمع، الإثنين، في برلين مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، واجتمع الثلاثاء مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم أمس الأربعاء مع رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي



Create Account



Log In Your Account