تفاهم روسي إسرائيلي حول الجولان

2018-08-08 09:57:49


توصلت إسرائيل وروسيا إلى تفاهم لضمان الحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار لعام 1974 في مرتفعات الجولان ، بحسب السفير الإسرائيلي في روسيا غاري كورين.
ووفقاً لوكالة الأنباء الروسية "تاس" ، قال كورين ـ الذي التقى بصحفيين روس: "لقد نسقنا الترتيبات التي بموجبها تعهدت روسيا بالتأكد ،من أن الجيش السوري لن يخرق وقف إطلاق النار المنصوص عليه في اتفاق 1974. وكل شيء يعمل في الوقت الحالي. آمل أن يكون الأمر كذلك في المستقبل كذلك ".
وقال كورين إن إسرائيل أصرت على الانسحاب الكامل للقوات الإيرانية من سوريا.
واتفاقية فصل القوات بين إسرائيل وسوريا عام 1974 ، التي أعقبت حرب 73، فصلت بين إسرائيل والقوات السورية وخلقت منطقة عازلة في مرتفعات الجولان بمسافة 235 كلم.
وشدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارته لموسكو في يوليو / تموز على أن احترام اتفاق فصل القوات هو خط أحمر لإسرائيل.
وعادت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة التي عززتها الشرطة العسكرية الروسية إلى الحدود الأسبوع الماضي للقيام بدوريات.
وقال ألكسندر لافرينتيف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن سوريا ، إن إيران انسحبت 85 كلم. من الحدود في الجولان و"لا توجد وحدات من المعدات الثقيلة والأسلحة التي يمكن أن تشكل خطرا على إسرائيل.



Create Account



Log In Your Account