صحتي : بينها حمّالة الصدر.. إليكِ سيدتي أغرب أسباب الصداع

2018-09-26 08:31:28


أظهرت الأبحاث أن الصداع داء شائع جدًا لدرجة أن ثلث سكان العالم يعانون منه يوميًا، ويُمكنه أن يداهمك بشكل غير متوقّع ويُشعرك بالتعب الشديد والغثيان أحيانًا، كما يمكن أن يتركك طريحة الفراش. تعرفي الى سببات الصداع الأكثر غرابةً بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
مُكيف الهواء
قد يكون التكييف هو السبب في صداعك، وذلك لأنه يزيل كل الرطوبة من الهواء ما قد يؤدي إلى الجفاف. وقد تؤدي وحدات التكييف إلى نشر الغبار والعفن، وإذا كنتِ عرضة للحساسية، فذلك يمكن أن يؤدي إلى تورم وانسداد ممرات الجيوب الأنفية.
والجدير بالذكر أنه عندما يصبح الجو باردًا للغاية، يمكن أن تنقبض الأوعية الدموية في دماغك، ما يُسبّب الصداع.
أطعمة معينة
قد تُصابين بالصداع بعد تناول بعض الأطعمة، ومن بينها الشوكولا والكافيين، وهما مصنّفان كمحفّزات شائعة للصداع النصفي، كما يُعد المخلل والأطعمة المُتبّلة والمُدخّنة من مسببات الصداع.
ويرجع السبب في ذلك إلى احتواء تلك الأطعمة على مركب طبيعي يدعى "تيرامين".
حمّالة الصدر
عدم ارتداء حمالة صدر ذات حجم مناسب، قد يساهم في إصابتك بالصداع، حيث أوضحت الخبيرة "باولا سفوبودا" أن ارتداء القياس غير المناسب من سواءً كانت ضيقة أو فضفاضة للغاية بالإضافة إلى وزن الثدي، يمكن أن يسبب ضغطًا على الكتف يصل إلى الرقبة.
الوقفة السيئة
التحدُّب وتراخي الجسم ليسا سيئين لجسمك فقط، بل يؤديان أيضًا إلى الإصابة بالصداع التوتري، حيث تشعرين بألم مستمر وشعور بالضغط حول الرأس، وعادةً ما يحدث نتيجة تقلصات العضلات أو التوتر المزمن في منطقة الرأس والرقبة.
تغير الطقس
يُمكن أن يكون تغير الطقس عاملًا كافيًا لإثارة الصداع في بعض الحالات، ويرجع ذلك إلى أن التغييرات في الضغط التي تؤثر على الطقس، يُعتقد أنها تسبب اختلالًا في المواد الكيميائية في الدماغ، بما في ذلك "السيروتونين" الذي قد يؤدي إلى حدوث الصداع النصفي.
 
المصدر: فوشيا



Create Account



Log In Your Account