السيسي لنتنياهو .. أنا أؤمن بك وأعول عليك

2018-09-30 09:07:34


نقل موقع i24News الإسرائيلي عن مصدر في حاشية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المرافقة له في نيويورك أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "أعرب لنتنياهو عن ثقته به وتعويله عليه".
وأضاف المصدر أن الرئيس المصري قال لنتنياهو (على هامش الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك)، إنه يؤمن به ويعوّل على مساعيه"، دون أن يشير إلى تفاصيل تلك المساعي التي يعوّل على نتنياهو فيها.
ولفت إلى أن نتنياهو طلب من السيسي "أن يمارس الضغط على الرئيس الفلسطيني محمود عباس فيما يتعلق بقطاع غزة"، مشيرًا إلى أن "اللقاء بينهما تم في أجواء حميمية تبادلا خلاله الآراء حول مواضيع ذات اهتمام مشترك".
احياء عملية السلام
وأعلنت القاهرة ​أن السيسي بحث مع نتنياهو على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، سبل إحياء عملية التسوية الفلسطينية-الإسرائيلية.
وتوقفت المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية في إبريل عام 2014 بعد رفض الاحتلال وقف الاستيطان والقبول بحل الدولتين على أساس حدود 1967 والإفراج عن أسرى فلسطينيين.
وتجري مصر والأمم المتحدة منذ أسابيع وساطة ما بين "إسرائيل" والفصائل الفلسطينية في مسعى للتوصل إلى تهدئة بغزة، تؤدي إلى تخفيف الحصار الإسرائيلي وتنفيذ مشاريع إنسانية فيه.



Create Account



Log In Your Account