فلسطين تستضيف أعمال المؤتمر العلمي الدولي السابع لاتحاد الإحصائيين العرب خلال عام 2020

2018-11-28 10:00:20


برعاية وحضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وقعت رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني علا عوض، والأمين العام لاتحاد الإحصائيين العرب غازي رحو، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لاستضافة أعمال المؤتمر العلمي السابع لاتحاد الإحصائيين العرب في فلسطين خلال عام 2020، والإعلان عن بدء التحضيرات لعقد المؤتمر.
وكان رئيس الوزراء استقبل، اليوم في رام الله، الأمين العام لاتحاد الإحصائيين العرب، ورحب باسم الرئيس محمود عباس والحكومة بزيارته الى فلسطين، مؤكدا أهمية الزيارة لما تمثله من دعم لفلسطين وللجهاز المركزي للإحصاء، مجددا دعوته الأشقاء العرب الى تكثيف زياراتهم لفلسطين، لدعم وتعزيز صمود أبناء شعبنا.
وأشاد بعمل الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، ودوره الهام في عمل الحكومة من خلال مخرجات الإحصاءات الصادرة عن الجهاز والتي تعتمدها الحكومة في تنفيذ خططها التنموية.
بدوره، قدم أمين عام اتحاد الإحصائيين العرب شكره لرئيس الوزراء على حفاوة الاستقبال، مؤكدا أن الاجتماع اليوم يمثل رسالة دعم للاتحاد وللمسيرة الإحصائية العربية.
من جانبها، عبرت عوض عن شكرها لدعم رئيس الوزراء والحكومة المستمر للجهاز المركزي للإحصاء في شتى المجالات.
ويشكل عقد المؤتمر تظاهرة إحصائية علمية كبرى يلتقي فيها نخبة من الأكاديميين والباحثين من مختلف الدول العربية، يقدمون فيه نتائج أبحاثهم ودراساتهم حول العديد من المواضيع الملحة والتي تحظى بالاهتمام، وتأتي استضافة فلسطين لهذا المؤتمر في سياق دعم أنشطة الاتحاد بحكم عضوية الجهاز فيه من جانب، ومن جانب آخر تعزيز حضور فلسطين على الساحة الإقليمية والدولية



Create Account



Log In Your Account